الرئيسية / سياسة / وفد عن مجلس النواب يشارك في أشغال القمة العالمية للفدرالية العالمية للسلام ما بين 7 و11 فبراير الجاري بسيول

وفد عن مجلس النواب يشارك في أشغال القمة العالمية للفدرالية العالمية للسلام ما بين 7 و11 فبراير الجاري بسيول


يشارك وفد عن مجلس النواب، في أشغال القمة العالمية لسنة 2019 التي تنظمها الفدرالية العالمية للسلام ما بين 7 و11 فبراير الجاري بالعاصمة الكورية سيول.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن القمة التي تعقد تحت شعار “السلم والأمم والتنمية البشرية”، ستعرف مشاركة أكثر من 700 شخصية من رؤساء دول وحكومات ووزراء وبرلمانيين وزعماء دينيين، بالإضافة إلى قيادات نسائية وقادة المجتمع المدني يمثلون 115 دولة، مشيرا إلى انعقاد الجمع العام للرابطة العالمية للأديان من أجل السلام والتنمية، والجمع العام للجمعية الدولية للبرلمانيين من أجل السلام بمناسبة القمة التي ستعرف أيضا تقديم جائزة سونهاك للسلام في العالم.

ويضم وفد مجلس النواب، يضيف البلاغ، كلا من السيدة حياة بوفراشن، عن فريق الأصالة والمعاصرة، والسادة كريم شاوي، عن فريق التجمع الدستوري، وعمر احجيرة، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والمصطفى المخنتر، عن الفريق الحركي، وسعيد بعزيز، عن الفريق الاشتراكي، ورشيد حموني، عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية.

وتعد الفدرالية العالمية للسلام منظمة غير حكومية لها وضعية استشارية خاصة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة. وهي بمثابة شبكة دولية للأفراد والمنظمات، لها فروع وممثلون في مختلف بقاع العالم. 

تعليقات الزوّار