الرئيسية / اقتصاد / باريس: المغرب يشارك للمرة الأولى في معرض (ريتروموبيل) للسيارات العتيقة

باريس: المغرب يشارك للمرة الأولى في معرض (ريتروموبيل) للسيارات العتيقة

تحتضن باريس ابتداء من اليوم الاربعاء الدورة الـ 44 لمعرض (ريتروموبيل) الذي يعد موعدا هاما لعشاق السيارات العتيقة ، والذي يقام بمشاركة بعض العارضين ونوادي من عدة بلدان من ضمنها المغرب الذي يشارك لاول مرة في هذه التظاهرة.
ويمثل المغرب في هذه التظاهرة التي يتوقع ان تستقطب ازيد من 120 الف زائر، من قبل الاتحاد المغربي للسيارات العتيقة.
وقال عبد الله عبدلاوي مؤسس الاتحاد المغربي للسيارات العتيقة في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء تندرج هذه المشاركة “ضمن استمرارية الاهداف التي حددناها خلال أحداث هذا الاتحاد”.
واضاف انه “بعد نجاح معرض السيارات الكلاسيكية، (كلاسيك كارز اكسبو) قررنا التوجه نحو المستقبل من اجل التعريف بامكانيات المغرب”، مؤكدا على ضرورة الرقي بهذا القطاع بفضل تظاهرات من هذا الحجم”.
ومن المقرر أن يقدم وفد الاتحاد المغربي للسيارات العتيقية بالمناسبة عرضا حول تاريخ السيارات بالمغرب بحسب ما جاء في البلاغ.
من جهته ذكر رفيق لحلو نائب رئيس الاتحاد بأن “المغرب نظم سنة 1912 سباقا للسيارات ربط بين الدار البيضاء والرباط، كما نظم سنة 1928 لحاقه الخاص”.
واشار البلاغ الى ان وفد الاتحاد المغربي للسيارات العتيقة سيشارك ايضا في الاحتفال بمائوية (سيتروين) التي ستسلط الضوء على عدد من النماذج طيلة سنة 2019 .
ويضم معرض (ريتروموبيل) الذي يقام على مساحة 72 الف متر مربع، الى غاية الاحد المقبل، كافة مهنيي السيارات من مصنعين واندية وفيدراليات، وبائعي قطع الغيار وغيرهم.
ويتمثل جديد المعرض هذه السنة في احتضان المعرض لفضاء لعشاق الدراجات النارية، يتم خلاله بيع دراجات نارية عتيقة ، لفائدة المهنيين والخواص.

تعليقات الزوّار