الرئيسية / قضايا وحوادث / توقيف مفتش شرطة يعمل بمطار مراكش على خلفية شكاية سائح بريطاني

توقيف مفتش شرطة يعمل بمطار مراكش على خلفية شكاية سائح بريطاني

هوسبريس

افادة مصادر مطلعة أن المديرية العامة للأمن الوطني، قد أصدرت يومه الخميس 24 يناير الجاري، قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مفتش شرطة ممتاز، يزاول المهام المسندة إليه بمطار مراكش المنارة على خلفية شكاية ضده تقدم بها سائح بريطاني.
وتفيد المصادر أن الشكاية كانت بصيغة الإتهام، حيث أكد السائح البريطاني الجنسية، أنه وخلال الإجراءات الروتينية للعاملين بالمطار، سلم جواز سفره للشرطي العامل بشباك المطار.. لكن السائح سيفاجأ بعد استعادته من الشباك بإختفاء أوراق مالية بالعملة البريطانية والوطنية معا ،كانت داخل الجواز قبل تسليمه.. ويضيف السائح أنه تم استرجاع المبلغ المفقود على دفعات من طرف الشرطي بعدما فطن لإختفائها.
وفي بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أوضحت أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش قد باشرت عمليات التحقيق في الشكاية تحت اشراف النيابة العامة، قصد تحديد المسؤوليات في التهم الموجهة من طرف السائح المذكور، وهو بريطاني الجنسية من أصول عراقية ضد الشرطي العامل بشباك المطار.. على خلفية فقدان السائح لمبلغ مالي كان مودعا على حد قوله بالجواز قبل تسليمه.
وقد أورد البلاغ نفسه للمديرية، أنه عقب الحادث المذكور تم الإستعانة بالوسائل التقنية لتحديد المسؤوليات عبر مراجعة التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة التي وثقت الواقعة بتفاصيلها.. إجراء ترتب عنه توقيف الشرطي المعني بشكل مؤقت عن العمل الى حين انتهاء التحريات والبحث القضائي الذي لا يزال جاريا الى حدود الساعة تحت إشراف النيابة العامة بإبتدائية مراكش الحمراء.

تعليقات الزوّار