الرئيسية / مجتمع / مكناس… إلغاء إضراب مهنيي قطاع النقل العمومي

مكناس… إلغاء إضراب مهنيي قطاع النقل العمومي

هوسبريس

عقد ممثلو الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى لنقل المسافرين، و المدير الإقليمي للتجهيز و النقل ،و رئيس مصلحة النقل الطرقي بمكناس يوم الثلاثاء 22 يناير 2019، بمقر مديرية التجهيز والنقل ، اجتماعا لدارسة مختلف الاختلالات و المشاكل التي تعرفها المحطة الطرقية.

تلك المشاكل  التي أدت إلى احتقان كبير بين مهنييي القطاع، دفعهتم لمقاطعة الدخول للمحطة الطرقية بمكناس ،مما دفع بوانو، رئيس المجلس الجماعي لمكناس بزيارة للمحطة الطرقية،حيث  وقف  على الحالة المزرية لهذا المرفق الهام ، وقدم وعدا بالتدخل العاجل من أجل إيجاد حلول مناسبة تمكن المهنيين من مزاولة نشاطهم في ظروف مناسبة، و تقديم خدمة في مستوى تطلعات الزبناء من المسافرين.

وقد جاء بلاغ الإضراب ،الذي أعلنته الجامعة ، متزامنا مع فترة العطلة البينية حيث تعرف اكتظاظا و طلبا متزايدا من طرف المسافرين؛ وكان سيخلق ،لا محالة، جلبة و مشاكل جمة ، دفع السلطات و مسؤولي النقل و التجهيز إلى التحرك بسرعة ، وعقد اجتماعات ماراطونية مع المهنيين لإيجاد الحلول المناسبة و المرضية للجميع ، بما يمكن من تجويد الخدمات و تسيير عملية نقل المسافرين  في ظروف جيدة ، خصوصا في فترات مماثلة.

هذا الإجتماع  مر في جو من المسؤولية و الجدية ،و خلاله توقيع محضر اتفاق تم بموجبه إلغاء الإضراب و نص على :
وجوب التنسيق بين مفتش النقل و مدير المحطة ،بصفته المسؤول عن شبابيك بيع التذاكر ،وفي مسألة منح الرخص الاستثنائية ، مع إلزامية اقنتاء التذاكر من الشبابيك.

استفادة كل ناقل حاصل على رخصة استثنائية من زيادة قانونية قدرها 20٪ من تعرفة التذاكر ،مبررة بقرار المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الصدد .

تعليقات الزوّار