الرئيسية / قضايا وحوادث / جماعة عين عتيق:وضعية مزرية لمقبرة سيدي الهاشمي

جماعة عين عتيق:وضعية مزرية لمقبرة سيدي الهاشمي

 

 

 

 

 

 

 

 هوسبريس ـ ياسين بوبريك

تعيش مقبرة “سيدي الهاشمي” بجماعة عين عتيق، بعمالة الصخيرات تمارة، وضعية مزرية، سواء من حيث انعدام النظافة والحراسة والصيانة ،ثم التقصير من طرف الجماعة المحلية الوصية عن تدبير هذا المرفق العام، الذي يدخل في إطار تدبير الشأن المحلي.

وفي هذا الإطار ،وجب التذكير بأن الفصل 50 من الميثاق الجماعي ينص ،بكل وضوح، على أن رئيس الجماعة يمارس مهام “شرطة الجنائز والمقابر، ويتخذ على وجه السرعة الإجراءات اللازمة لدفن الأشخاص المتوفين بالشكل اللائق، وينظم المرفق العمومي لدفن الجثث، ويراقب عملية دفنها واستخراجها، من القبور طبقا للكيفيات المقررة في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

ومن هذا المنبر ، وبناءً على الفصل الوارد في الميثاق الجماعي ،وهو بمثابة قانون ، نحمِّل رئيس الجماعة كامل المسؤولية عن الوضعية الكارثية  لِمَا آلَ إليه  الوضع في مقبرة سيدي الهاشمي من تقصير وإهمال ولامبالاة في نظافة وصيانة هذا المرفق العام .

وهي فرصة نوجه خلالها نداء صادقا إلى السيد الرئيس للانكباب، بجدية وعلى وجه السرعة،  من أجل إيجاد حلول ناجعة للمقبرة، و ذلك بإعادة تأهيلها، وتخصيص عمّال مكلفين بالحراسة والنظافة والصيانة، حفاظا على حرمة المقبرة وكرامة الأموات

 

تعليق واحد

  1. شكرا على مقالك السيد ياسين لدي فقط ملاحظة بخصوص الصياغة هناك بعض الاخطاء اتمنى لك التوفيق

تعليقات الزوّار