الرئيسية / ثقافة وإعلام / سيدي قاسم: إسدال الستار عن مهرجان المدينة المسرحي الذي عاشت على إيقاعه أربعة أيام متتالية

سيدي قاسم: إسدال الستار عن مهرجان المدينة المسرحي الذي عاشت على إيقاعه أربعة أيام متتالية

 

 

هوسبريس ـ سيدي قاسم

يسدل الستار اليوم السبت 3 نونبر 2018، عن مهرجان سيدي قاسم للمسرح ،في دورته الرابعة ،التي تُعْقد تحت شعار”الثقافة والفن في خدمة التنمية المستدامة، بعرض مسرحية “كلمة شاعر” ،وهي من تأليف وإخراج عبد الخالق بلفقيه ،ومشاركة الفنانتين فاطمة الشيخ وسناء لعفو، وذلك بالقاعة الكبرى للعروض التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالمدينة. وهذه المسرحية متميزة ،وأثارت اهتمام المتتبعين والمختصين من كتّاب ونقّاد ومحللين للنص والعرض المسرحيين لدى الفنان عبد الخالق بلفقيه الذي له تجربة وباعٌ طويلين مشهود له بهما بحكم تكوينه وإسهاماته المتميزة سواء على مستوى الكتابة أو الإخراج أو التمثيل .

 وقد عرف المهرجان تنظيم ورشات التكوين المسرحي وإعداد الممثّل حول الاستئناس على الكتابة والتعبير الشفوي ،التي أشرف عليها كل من  دومينيك زامباراني ،وفرانسيس أوفيرات، في مجال المسرح ،الكتابة، المطالعة العمومية، والمساعدة على التطور الشخصي، بالخزانة البلدية،إلى جانب لوحات مسرحية قدمها الفنان قاسم جبارة، بقاعة العروض.

 كما تم عرض مسرحية “طالب راغب” ، من طرف فرقة مسرح المدينة ، بمشاركة سكينة درابيل ،هشام الوالي  ،عدنان موحجة ، ويحيى الفاندي ،  وإخراج هشام الجباري.

 تجدر الإشارة إلى أنه تم عرض مسرحية “العودة” لفرقة “الأجيال المسرحية “،مساء يوم الخميس  1 نونبر 2018،في حفل رسمي وشعبي كبير تخللته لوحات فنية معبرة قدمها تلامذة من جماعة زكوطة و عرض مسرحي حول المسيرة الخضراء..

 

تعليقات الزوّار