الرئيسية / صحية / السجن المحلي عين السبع 1 ينفي الأخبار التي تحدثت عن ارتفاع حالات الإصابة بداء السل

السجن المحلي عين السبع 1 ينفي الأخبار التي تحدثت عن ارتفاع حالات الإصابة بداء السل

 

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة) ما تداولته بعض الجرائد الورقية والإلكترونية بخصوص تزايد عدد حالات الإصابة بداء السل بالمؤسسة السجنية.

وحسب بلاغ  أصدرته المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (السجن المحلي عين السبع 1)، اليوم الثلاثاء، 02أكنوبر 2018، فإن ما قيل  عن “تزايد عدد حالات الإصابة بداء السل في السجن المحلي عكاشة”، لا أساس له من الصحة، حيث تم حصر عدد المصابين بهذا الداء في 10 نزلاء من أصل أزيد من 8000 نزيل بالمؤسسة السجنية المذكورة، وأضاف البلاغ  أن هؤلاء المصابين يخضعون للعزل عن باقي النزلاء، إضافة إلى ضمان المتابعة الطبية لحالاتهم وتوفير الأدوية الخاصة بهم.

كما أكدت المندوبية العامة أنها تعمل باستمرار، وبشراكة مع وزارة الصحة والجمعيات العاملة في الميدان الطبي، على تنظيم حملات دورية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية للكشف عن الأمراض المعدية (السل، السيدا، التهاب الكبد الفيروسي،…)، إلى جانب الحملات التحسيسية في صفوف النزلاء والموظفين على حد سواء، بغرض تحسيسهم بمخاطر هذه الأمراض داخل فضاءات مغلقة مثل المؤسسات السجنية.

وتابعت المندوبية تبين في بلاغها بأنه ” على خلاف ما تداولته وسائل الإعلام هذه، فإن وزارة الصحة كانت طرفا في مختلف الحملات التشخيصية والتحسيسية، كما أنها شريكة في برامج صحية أخرى”.

ولم يفت المندوبية ،من جهة أخرى، أن تذكر بأن ” وسائل الإعلام ،التي تعمدت نشر هذه المغالطات، لم تحاول الاتصال بإدارة المؤسسة السجنية أو بالمندوبية العامة للاستقصاء حول طبيعة الوضع الصحي بالمؤسسة، مما يوضح سوء النية المبيتة من أجل استهداف القطاع السجني وباقي شركاء المندوبية العامة في مجال الرعاية الصحية”.

 

تعليقات الزوّار