بالفيديو ..تنصيب رئيسة المحكمة الابتدائية بتمارة ووكيل الملك لديها

 

جرت اليوم الثلاثاء 07 نونبر 2022 ، مراسيم تنصيب رئيسة المحكمة الابتدائية بتمارة السيدة فاطمة الوقيفي ،ووكيل الملك لديها الأستاذ سيدي محمد العلوي قادما من المحكمة الابتدائية بمدينة صفرو .

وقد حضر حفل التنصيب، السادة  ؛ الكاتب العام لعمالة الصخيرات السيد لحسن أغرير، رئيس جماعة تمارة السيد زهير الزمزامي  ، رئيس المنطقة الاقليمية للأمن بالصخيرات تمارة السيد عادل النجار،ورئيسة مجلس عمالة الصخيرات تمارة السيدة اعتماد الزاهيدي ، والعديد من الشخصيات وممثلي السلطات المحلية.

وبالمناسبة ، قالت رئيسة المحكمة الابتدائية بتمارة الأستاذة فاطمة الوقيفي ، في تصريح صحفي ؛ ” لقد تشرفت بالثقة المولوية بتعييني رئيسة المحكمة الابتدائية بتمارة ، هذه المدينة الفتية التي تجسد تطلعات المغرب الحديث ، أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن أكون عند حسن الظن وأن أتمم مسار زميلتي السيدة رئيسة المحكمة الابتدائية الاستاذة نادية أمزاوير لما قدمته لهذه المحكمة العتيدة من مجهودات للرقي بهذه المحكمة الى مسار المحاكم الرائدة في المملكة ، وأن أكون عند حسن ظن المرأة القاضية والنساء المغربيات اللواتي أبلين البلاء الحسن في المجال القضائي وأتمنى التوفيق للجميع” .

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة، وهمت هذه التعيينات 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وبحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، فقد شملت هذه التعيينات سبع (7) نساء قاضيات، من بينهن خمس قاضيات يتولين المسؤولية لأول مرة، من بين 32 من القضاة الذين أسندت لهم المسؤولية لأول مرة خلال هذه الدورة. وهو ما يمثل نسبة 40,50 بالمائة من مجموع مناصب المسؤولية التي شملها التغيير.

 

اترك تعليقاً