ماراطون الرمال: رشيد المرابطي يفوز بلقبه التاسع

فاز العداء المغربي رشيد المرابطي بماراطون الرمال للمرة التاسعة في مشواره الرياضي، بعد إجراء المرحلة الخامسة يومه الجمعة، علما أن الماراطون امتد لمسافة 230 كيلومترا على مدى ستة أيام.

وفاز العداء البالغ من العمر 40 عامًا بزمن إجمالي قدره 18 ساعة و 33 دقيقة، متقدماً بدقيقة واحدة على شقيقه محمد المرابطي، بينما احتل المغربي عزيز يشو المركز الثالث.

وقال رشيد المرابطي بعد التتويج: “أنا سعيد جدا بالفوز ، وكان الهدف هو الفوز التاسع. إن شاء الله أتمنى أن أكون قادرا على الفوز العام المقبل للمرة العاشرة”.

ويطمح رشيد المرابطي لتحطيم الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بماراطون الرمال، والذي يملكه مواطنه لحسن أحنصال.

وتخطى رشيد المرابطي خط النهاية في المرحلة الأخيرة ليكون الفائز ، مع العلم الوطني الذي يرفرف فوق رأسه، حيث فاز بهذه المرحلة التي يبلغ طولها 42.2 كيلومترًا بتوقيت 3 ساعات و7 دقائق.

وخاص رشيد المرابطي نسختين من ماراطون الرمال في ستة أشهر فقط، بعدما شارك في نسخة 2021 التي نظمت على غير العادة في أكتوبر بسبب جائحة كوفيد.

وأوضح رشيد المرابطي بهذا الخصوص أن “الأمر كان صعبًا حقًا. لم نتمكن من الراحة كثيرًا بينهما. عادة نحتاج إلى شهر ونصف من الراحة قبل العودة إلى التداريب. ولم يكن لدي كل هذا الوقت هذه المرة”.

ولدى السيدات حلقت الإسبانية آنا كوميت باسكوا بعيدا في نسخة 2022 الفوز بالصف الأول، تليها الفرنسية سيلفين كوسوت، بينما حلت المغربية عزيزة العمراني في المركز الثالث.

اترك تعليقاً