مفاجئة…جزر القمر تلتحق بركب المؤهلين لثمن نهائي كأس افريقيا

منح الفوز الذي حققه منتخبي الكوتديفوار و غينيا الاستوائية على الجزائر و سيراليون تواليا بطاقة التأهل لثمن النهائي لجزر القمر المشارك في كأس إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.
الهزيمة جمدت رصيد سيراليون في نقطتين بالمركز الثالث و الجزائر في نقطة واحدة بالمركز الرابع ، لتتأهل  جزر القمر ثالث المجموعة الثالثة، بثلاث نقاط حصدته من فوزها الوحيد على حساب غانا 3-2 .

وتضم كأس الأمم 6 مجموعات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

ووفقا لنتائج المجموعات تأهل منتخبا الرأس الأخضر عن المجموعة الأولى، ومالاوي عن المجموعة الثانية بعدما حصدا 4 نقاط، وجزر القمر من المجموعة الثالثة، بالإضافة لضمان أحد منتخبات المجموعة السادسة مقعدهم في الدور التالي، بعدما وصلت تونس لـ3 نقاط، ومالي وجامبيا لـ4 نقاط قبل الجولة الأخيرة بالمجموعة المقررة في تمام الثامنة مساء اليوم، حيث ضمن المنتخبات الثلاثة التأهل بغض النظر عن مراكزها.

ولم تتأهل السودان صاحبة المركز الثالث في المجموعة الرابعة ،  بعد حصدها لنقطة وحيدة، و على نفس النهج سارت سيراليون ثالث المجموعة الخامسة التي حصدت نقطتين فقط.
و ستواجه جزر القمر في ثمن النهائي منتخب الكاميرون صاحب الارض و الجمهور ، يوم الاثنين القادم على أرضية ملعب باول بيا بياوندي.

اترك تعليقاً