فضيحة مباراة التعليم ، الغش بالعلالي طمعا في التوظيف + وثائق

تسريب امتحانات التعليم يخلف ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

رغم القرارت التي اتخذها وزير التربية والتعليم بنموسى للنهوض بالقطاع عبر فرض شرط أقل من 30 سنة لاجتياز مباراة التعليم ،جرى صباح اليوم السبت ، مباشرة بعد انطلاق المباراة رصد تسريب امتحانات مباراة التعليم الخاصة بأطر الأكاديميات عبر تراب المملكة، وذلك بعد توزيع أوراق الامتحانات بدقائق .

وتداول مجموعة من المترشحين صور الامتحانات على مجموعات خاصة بالفايسبوك والواتساب، حيث قام عدد منهم بمطالبة القائمين على هذه المجموعات بتقديم الإجابات الصحيحة على الأسئلة ومساعدتهم في اجتياز الامتحان .

وأكدت مصادر أكاديمية صحة الوثائق المتداولة ، كما تم ضبط العشرات حاولوا الإعتماد على “النقل” بإستعمال الهواتف أو أوراق صغيرة تحتوي على معلومات تتماشى والمواضيع المطروحة في الامتحانات، إلا أن يقظة الحراسة داخل مراكز الامتحانات حالت دون ذلك.

واستنكر عدد من رواد المواقع الإجتماعية، الأفعال المشينة التي قام بها ما يفترض أنهم أساتذة المستقبل، للحصول على الوظيفة بأي طريقة ممكنة حتى لو كان ذلك بالغش والتدليس.

وفي سياق متصل ، فإن وزارة بنموسى فتحت تحقيقا في الموضوع الذي يضرب في العمق مجهودات الدولة للنهوض بقطاع حساس متهالك يستلزم الكثير في ظل الوضع الراهن …

اترك تعليقاً