خريبكة :عبير كروي تتوج بالجائزة الكبرى في ختام ملتقى سينما المجتمع ببيرموزي

هوسبريس / خريبكة   

اسدل الستار اليوم السبت على فعاليات الدورة الخامسة لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي إقليم خريبكةتتويج المخرجة عبير كروي بجائزة العين، وهي الجائزة الكبرى عن فيلمها “شرنقة”.ويتحدث الفيلم القصير، عن يوميات فتاة تجد نفسها مسجونة، بين جدران البيت خلال فترة الحجر الصحي، وهي الطالبة باحدى مدن الشمال، لكنها مع مرور الوقت تتأقلم، وتصنع من وحدتها عالما خاصا قادها في النهاية إلى شاطئ حرية مشوبة بالحذر.

وعادت جائزة أحسن إخراج للمخرج محمد كريم اومدني من مدينة سلا عن فيلمه “قسوة الحياة”، اما جائزة أحسن سيناريو، نالها المخرج مراد بتيل عن أخر أفلامه وهو بعنوان”أمل”، فيما جائزة الجمهور فآلت الى المخرج مصطفى الجباري عن فيلمه “الشاب التائب”.

وتكونت لجنة التحكيم التي نوهت بكل الأفلام المشاركة، من المخرج حميد زيان والدكتور نجاة رتاب والكاتب محمد نخال عضوين، حيث تم احتيار الافلام المتوجة بناء عل معايير فنية وتقنية وجمالية موضوعية. وشارك في المسابقة سبعة أفلام، وهي “شرنقة” لعبير كروي، و”أمل” لمراد بتيل من خريبكة، و”الموت” لمحمد املعاب من شيشاوة، و”عتقو الروح” لمبارك بويقوش من تنغير، و”شرخ” لبلال الطويل من العيون سيدي ملوك بالجهة الشرقية، فضلا عن”قسوة الحياة” لمحمد كريم اولمدني من سلا، و” الشاب الثائب” لمصطفى الجباري من الفقيه بنصالح.

 

اترك تعليقاً