اعتقال 11 مسافرا من الهاربين في واقعة هبوط اضطراري لطائرة مغربية في مطار مدينة “بالما” الإسبانية

وفقا لما قالته مصادر أمنية، اليوم السبت، لوكالة “إفي” الإسبانية ، اعتقلت قوات الأمن 11 مسافرا كانوا على متن رحلة جوية، وهربوا عقب هبوطها اضطراريا في مدينة بالما الإسبانية، وذلك عقب بلاغ كاذب عن حالة طوارئ طبية، فيما تواصل البحث عن 13 آخرين .

وقع الحادث عندما هبطت طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، مساء أمس الجمعة، خلال رحلة بين مدينة الدار البيضاء وإسطنبول التركية، إذ هبطت اضطراريا في مدينة “بالما” في جزيرة “مايوركا” الإسبانية؛ بسبب حالة طوارئ طبية ثبت لاحقا أنها كاذبة، وهربت مجموعة من المسافرين.

واسفر الحادث عن إغلاق المطار عدة ساعات، وتعديل مسار أو تأجيل نحو 60 رحلة داخلية ودولية، بينما يحاول المحققون كشف ملابسات الهبوط الاضطراري للطائرة بناء على حالة الطوارئ الطبية الكاذبة.

وأعلنت السلطات الإسبانية، الجمعة، أن مطار بالما دي مايوركا أُغلق قرابة أربع ساعات، الجمعة، بعد أن استغل عدد من ركاب طائرة هبوطها اضطراريا فيه لإنزال راكب ادعى المرض؛ فنزلوا على المدرج وفروا.

ويبدو أن المسافرين عبر هذه الرحلة استفادوا من كون السفر بين المغرب وتركيا لا يحتاج إلى تأشيرة، وهي خطة أرادوا بها الوصول إلى التراب الإسباني الذي يتطلب الحصول على تأشيرة “شينغن”.

وأضاف المصدر أنه أثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز عدد من الركاب الفرصة للهروب من المركبة الجوية، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار.

وأضاف المصدر أن “الراكب الذي ادعى شعوره بالإعياء نُقل إلى المستشفى، حيث تبين أنه بصحة جيدة؛ فاعتقلته الشرطة بتهمة المساعدة في الهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب”.

اترك تعليقاً