سيدي بنور:  السجن لمدة 13 سنة نافذة لشبكة مختصة في ترويج الاقراص المخدرة وتزوير الوصفات الطبية

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور اليوم الاثنين 21يونيو أحكامها في حق أفراد شبكة الاتجار غير المشروع في المخدرات.

و وفق ذات المصادر، فقد أدانت المحكمة باربعة سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي ، في حين قضت هيئة الحكم بسجن شريكه الأول بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات، في المقابل تم إدانة ثلاثة متهمين من ضمنهم فتاة في نفس الملف بالحبس النافذ لمدة سنتين.

وجاءت العملية الناجحة التي أسفرت عن تفكيك الشبكة بعد توصل الأجهزة الأمنية بسيدي بنور ، بداية شهر يونيو ، بإخبارية تفيد تردد عناصر الشبكة على عدد من صيدليات المدينة، بهدف اقتناء كميات مختلفة من حبوب الهلوسة عن طريق الإدلاء بوصفات طبية مجهولة المصدر، و بناء عليه، عملت عناصر فرقة الشرطة القضائية على توقيف المشتبه فيهم .

وقادت الحملات الأمنية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لأمن بسيدي بنور من توقيف مجموعة من مرجي المخدرات والأقراص داخل المدار الحضري وخارجه حملة استباقية للتصدي للجريمة بكل انواعها .

وقد مكن التفتيش الاحترازي للمشتبه فيهم، من حجز مجموعة من الأقراص الطبية مخدرا وعددا من الوصفات الطبية ،

وحسب ذات المصادر فقد تم إحالة الموقوفين على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، حيث تم إيداعهم سجن سيدي موسى بالجديدة وإحالتهم على جلسة المحاكمة من أجل تهم تتعلق بالحيازة والاتجار في الأقراص المخدرة والمشاركة والتزوير في محرر عرفي واستعماله .

اترك تعليقاً