تمارة : تراكم النفايات المنزلية يهدد بكارثة بيئية والمجلس الجماعي في سبات عميق + صور

تحوّل تراكم النفايات في الاحياء وبعض شوارع تمارة إلى ظاهرة تهدد صحة المواطنين، خصوصاً الاطفال والنساء مع انتشار الحشرات والذباب جراء تراكمها بجوار المنازل والمدارس.

واتهم مواطنون شركة ميكومار الى جانب جماعة تمارة بعدم إعارة إهتمام لصحتهم ، مؤكدين أن تأخر جمع النفايات تسبب في كارثة بيئية جراء تكاثر الحشرات الناقلة للمرض وتدني مستوى النظافة الذي تكون له انعكاسات خطيرة خصوصا في فصل الصيف .

وتحدث مواطنون عن معاناتهم، وقالوا إن المشكلة تؤرق الجميع، حيث بات عمال النظافة لا يقومون بعمله بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم الأمر الذي يطرح تساؤلات عدة خصوصا أنه لم يتبقى للشركة الجديدة أوزون سوى أسابيع قليلة .

وقد لجأ بعض المواطنين الى حرق النفايات خوفا من انتشار الامراض والأوبئة جراء التلوث الذي نشأ نتيجة تراكم النفايات خصوصا في الأحياء المكتظة بالسكان في ظل  تقاعس عمال النظافة  وانتشار الروائح الكريهة ، كما أن البعوض الناقل للأمرض بدأ في مُهاجمة المنازل والسُكان في الوقت الذي لا يؤدي فيه عمال النظافة  واجبهم على أكمل وجه .

وعبرت ساكنة حي المعمورة عن أسفها واستنكارها لما باتت تعيشه جراء  تراكم النفايات لعدة أيام الأمر الذي تسبب في انتشار الروائح الكريهة والقوارض والحشرات الناقلة للامراض والتي اتخذت هذه الأكوام النتنة، مسكنا لها .

جدير بالذكر أن مكان طرح النفايات بحي المعمورة أصبح ملجأ للحيوانات الضالة والابقار …

اترك تعليقاً