الفساد ونهب المال العام وتزكية المفسدين يدفع جمعية حقوقية للاحتجاج

تحت شعار “كفى من الفساد ونهب المال العام ،لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة” ، ستخوض  الجمعية المغربية لحماية المال العام وقفات أحتجاجية جهوية على الصعيد الوطني يوم الأحد 13 يونيو بمختلف الجهات بمشاركة كل القوى الحية والمنظمات النقابية والحقوقية والمدنية والجمعوية تحت شعار “كفى من الفساد ونهب المال العام ،لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة”.

وتاتي هذه الوقفات حسب ما أكده رئيس الجمعية الاستاذ محمد الغلوسي بعد  التشخيص ليتبين لها استمرار الفساد في عهد الحكومة السابقة والحالية والحكومات المتعاقبة وكذلك استمرار الرشوة والريع وكذلك استمرار الإفلات من العقاب رغم أن الدستور يحث على ربط المسؤولية بالمحاسبة وتخليق الحياة العامة ورغم الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد كمشروع حكومي.

وأوضحت الجمعية أن  الخطابات الرسمية والنوايا تتناقض مع الواقع الذي يعيشه المغاربة والذي يشاهده المواطنين

ومن جهة  أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بيان صادر عن المكتب التنفيذي بتاريخ 2 يونيو 2021 دعت  فيه الى المشاركة في الوقفة التي دعت لها الجمعية المغربية لحماية المال العام.

وفي ذات السياق فقد دعت نقابة الإتحاد المغربي للشغل في بيان صدر عن الأمانة الوطنية بتاريخ 1 يونيو 2021 كل الإتحادات الجهوية والمحلية والجامعات الوطنية للحضور في هاته الوقفة والتحضير لها.

 

اترك تعليقاً