ساكنة دور الصفيح بعمالة الصخيرات تمارة تحتج

أعلنت بعض الفعاليات عن عزم ساكنة دور الصفيح بمدينة تمارة عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الاحد 21 ماي الجاري ، أمام جماعة تمارة احتجاجا على اصرار الجهات المعنية على صم الاذان وفرض الامر الواقع ورفضا لسياسة الاتجار في ساكنة دور الصفيح والرغبة في التخلص منهم برؤية أحادية الجانب.

وحسب ما أكده الرئيس السابق للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ، فإن  الوقفة تأتي نتيجة رفض الساكنة التعامل مع ملف إعادة الايواء بمنطق الترحيل والتهجير والغصب بفرض على السكان شقق في المدن المجاورة بعيدا عن مدينتها رغم  أن العملية تتم مقابل اداء مبلغ مالي يساوي ضعف قيمة الشقة الممنوحة.

وفي سياق متصل ، فقد كانت ساكنة دوار امحيجر بالصخيرات سباقة للاحتجاج بتنظيم وقفة احتجاجية تعبيرا عن رفضها لما يروج في الكواليس بإستفادتها من شقق في الوقت الذي كانت هناك وعود تؤكد أنها ستستفيد من بقع أرضية ، بالإضافة إلى ذلك سجلت الساكنة رفضها أداء مبلغ عشرة الملايين من أجل العملية الايواء.

جدير بالذكر أن ساكنة دور الصفيح بجماعة تمارة الى جانب نظيرتها بالصخيرات بصدد التنسيق لتنظيم وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر عمالة الصخيرات تمارة 

اترك تعليقاً