فوزي سير رئيس مجلس مؤسسة التعاون ينجح في إخرج مشروع (الطوبيسات) للوجود بإقليم سيدي بنور

عبدالله الكواي

صادق أعضاء مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات “الأفق الأخضر ”، الذي يرأسه فوزي سير، “رئيس جماعة أولاد بوساكن”، خلال الدورة العادية لشهر مارس 2021 التي انعقدت صباح يوم الثلاثاء ،بقاعة الاجتماعات بدائرة سيدي بنور،بالإجماع على دفتر التحملات المتعلق، بالتدبير المفوض للنقل الحضري بين الجماعات . وقد تضمن جدول أعمال المجلس، ثلاثة نقط تهم بالخصوص الدراسة والتصويت على برمجة مساهمةبعض الجماعات الأعضاء في مؤسسة التعاون برسم سنة 2020. الموافقة على إحداث حساب خاص بتنمية النقل بين الجماعات بواسطة الحافلات. الدراسة والموافقة على دفتر التحملات المتعلق بالتدبير المفوض لمرافق النقل الحضري بواسطة الحافلات بين الجماعات.

وتأتي مصادقة أعضاء مؤسسة التعاون بالاجماع ، على النقط الهامة في جدول الأعمال ، وذلك في إطار النهوض بقطاع النقل بين الجماعات الترابية بإقليم سيدي بنور، وتدعيم خدماته لما له من، دور اساسي في التنمية المجالية على المستوى الإقتصادي والإجتماعي. رئيس مؤسسة التعاون الافق الأخضر فوزي سير سهر على إنجاح وإخراج هذا المرفق الهام للوجود رغم الإكراهات والصعوبات والعراقيل.

إذ يرتقب أن يتم الإعلان قريبا، من طرف المؤسسة ، عن الشركات التي ستتنافس على الصفقة ، والتي سيتم بموجبها إعلان الشركة الفائزة بتدبير قطاع النقل الحضري لمدة 10سنوات بإقليم سيدي بنور .والتي ستنطلق بسبعة خطوط في المرحلة الاولى. وللإشارة فدفتر التحملات يفرض على الشركة المرتقب تدبيرها لقطاع النقل الحضري أن توفر حافلات محلية الصنع تستجيب لمعايير النقل والسلامة.

كما يفرض عليها توفير 45حافلة خلال سنوات تدبيرها للقطاع ، على أن تبدأ سنتها الأولى من التدبير ب 25 حافلة لتغطية سبعة خطوط تربط سيدي بنور بباقي الجماعات الترابية.

اترك تعليقاً