تنصيب رشيد الهاشكة رئيسا جديدا لدائرة سيدي بنور

عبدالله الكواي

أشرف صباح اليوم الجمعة 26 فبراير 2021، عامل إقليم سيدي بنور الحسن بوكوطة ، على حفل تنصيب رئيس دائرة سيدي بنور ، رشيد الهاشكة المُزداد سنة 1973 بإقليم سيدي بنور ، وخريج الفوج 37 بالمعهد الملكي للإدارة الترابية ، والحاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في الأدب الفرنسي.

ويأتي هذا التعيين أيام قليلة فقط على توقيف قائد قيادة بني عبدالسلام العميري الذي كان يشتغل رئيس دائرة بالنيابة ، وإزالته على المجلس التأدبيي، دون الكشف عن الأسباب الحقيقة عن وراء هذا التوقيف المفاجئ، و إن كانت بعض المصادر تحدث عن قضية المقالع بإقليم سيدي بنور “مقلع الحجارة باولاد بوساكن “،الذي،دفع برئيس الجماعة السيد فوزي سير بتقديم استقالته لعامل الاقليم.

وخلال مراسيم التنصيب دعا عامل الاقليم السيد رئيس الدئرة الجديد إلى تفعيل دور الإدارة الترابية والرقي بها إلى مستوى الإدارة الفاعلة القريبة من قضايا المواطنين، وملامسة مشاكلهم وتحسين الخدمات المقدمة إليهم. وذلك بالسهر على تطبيق القوانين، ومواكبة و تتبع المشاريع التنموية الهادفة إلى تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية و السهر على إنجازها على الوجه الأكمل، و التنسيق مع كافة الشركاء المحليين و نسج علاقات متينة و منتظمة معهم، مادام الهدف مشترك ألا و هو خدمة المصلحة العليا للبلاد.

كما دعا السيد العامل أيضا السادة المنتخبين والمصالح الأمنية والمصالح الخارجية وجميع الفعاليات المحلية وجمعيات المجتمع المدني لتقديم يد المساعدة للسيد رئيس الدائرة الجديد ومساعدته على أداء واجباته لفائدة رعايا صاحب الجلالة نصره الله، وجعل مصلحتهم ومصلحة الصالح العام فوق كل الاعتبارات ويتجاوز كل الأهداف.

وعين رشيد الهاشكة سنة 2003 قائدا بقيادة عين لحصن بتطوان، وقائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى بباشوية تيط مليل إقليم مديونة، ثم قائد رئيس الملحقة الإدارية الأدارسة بعمالة فاس، وتم ترقيته إلى منصب باشا مدينة بوعرفة إقليم فكيك، وكان هذا أخر منصب له قبل أن يلتحق بهذا الإقليم.

اترك تعليقاً