الرئيسية / رياضة / أوروبا الشرقية تقدم أوراق اعتمادها لكأس أوروبا المؤجلة باستضافة مباريات في دوري الابطال

أوروبا الشرقية تقدم أوراق اعتمادها لكأس أوروبا المؤجلة باستضافة مباريات في دوري الابطال

متابعة: رئيس التحرير

تقد م العاصمتان المجرية بودابست والرومانية بوخارست، المسرح غير المتوقع لمباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم المتأثرة بوباء كورونا، أوراق اعتمادهما قبل استضافة مباريات نهائيات كأس أوروبا المؤجلة الى الصيف المقبل.

تستضيف بودابست اليوم الثلاثاء مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة بين لايبزيغ الالماني وضيفه ليفربول الانكليزي، قبل أن تستضيف مباراة أخرى ضمن الدور ذاته في 24 شباط/فبراير بين بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وضيفه مانشستر سيتي الانكليزي.

واذا كانت ألمانيا رفضت استضافة الفرق الانكليزية على أراضيها خوفا من خطر انتشار فيروس “كوفيد-19″، فإن المجر التي يعتبر رئيس وزرائها فيكتور أوربان من عشاق الكرة المستديرة، تجاهلت المخاوف.

سبق لبودابست أن استضافت مباراة الكأس السوبر الأوروبية التي جمعت بين بايرن ميونيخ الالماني وإشبيلية الاسباني في أيلول/سبتمبر الماضي أمام أكثر من 15 ألف متفرج، حيث أثارت وقتها الكثير من المخاوف بسبب الارتفاع الكبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا في المجر، لكن الأمر ليس كذلك في الوقت الحالي.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد المجري لكرة القدم جينو سيبوس أنه “على عكس الكأس السوبر الأوروبية، ستقام هذه المباريات خلف أبواب مغلقة، دون أي مشجع في مدرجات” ملعب “بوشكاش أرينا” لحديث (يتسع لـ68 ألف متفرج).

وأضاف “أما بالنسبة للاعبين، فسيتعين عليهم الخضوع لقواعد وبائية صارمة” حد دها الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) واللجنة المنظمة المجرية.

تعليقات الزوّار