الرئيسية / رياضة / فريق الكوكب المراكشي يحتاج إلى الدعم والمساندة لتجاوز محنته الحالية

فريق الكوكب المراكشي يحتاج إلى الدعم والمساندة لتجاوز محنته الحالية

هوسبريس ـ متابعة

أكد المدرب الجديد لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، السيد محمد الكيسر، مساء الاثنين بمراكش، أن فارس النخيل يحتاج حاليا، إلى الدعم والمساندة من قبل الجميع (مكونات النادي ومشجعين)، لتجاوز المحنة التي يمر منها واستعادة مجده السابق.

وقال الكيسر، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم الطاقم التقني الجديد لفارس النخيل، إن “الفريق يعيش على إيقاع تحديات جمة، تنظيمية ومادية، ستصعب من مهمتنا خلال الموسم الكروي الذي سينطلق في الأيام المقبلة”. وأكد أن الطاقم المسير والتقني للنادي المراكشي يعي بشكل تام جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه، خاصة في ظل الوضعية “جد الصعبة” التي يمر منها الفريق وتركيبته البشرية الهشة، منهيا بذلك الموسم الرياضي الماضي في أسفل ترتيب القسم الثاني للبطولة الوطنية الاحترافية. وارتباطا بالاستعدادات للموسم الرياضي الحالي، أشار السيد الكيسر إلى أن الطاقم المسير للفريق واجه صعوبة انتداب لاعبين يتوفرون على عقود احترافية وذلك بسبب تراكم الديون، الأمر الذي جعل الطاقم المسير يلجأ إلى انتداب بعض اللاعبين الممارسين بقسم الهواة.

وأضاف أن إدارة النادي اتجهت، في هذا الصدد، إلى الاحتفاظ باللاعبين الذين لازالت عقودهم سارية المفعول (حوالي 12 لاعبا)، وتجديد عقود اللاعبين التي انتهت صلاحيتها، في مسعى من إدارة النادي للحفاظ على تماسك الفريق. وأوضح الإطار الوطني أن هذه التركيبة البشرية عززت من هشاشة الفريق، خاصة وأنه مقبل على ست مقابلات في ظرف شهر واحد، ينضاف إلى ذلك إشكالية الإعداد البدني. وبعد أن ذكر بعراقة نادي الكوكب المراكشي وأمجاده على المستوى الوطني والقاري، خلص السيد الكيسر إلى القول “سنحاول في المرحلة المقبلة ترميم الفريق وإعادة ترتيب البيت الداخلي للنادي قصد استعادة الثقة بين الفريق والجمهور كخطوة أولى نحو تحقيق الصعود وإعادة الفريق إلى مجده السابق”. وسبق لمحمد الكيسر، الذي احترف سابقا في صفوف النادي المراكشي، أن أشرف على تدريب فريق أولمبيك آسفي حيث بلغ، لأول مرة في تاريخه، ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، قبل أن يغادر المنافسة على يد اتحاد جدة السعودي.

وكان فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم قد استأنف، يوم 16 نونبر الجاري، تداريبه بملحقة الملعب الكبير بمراكش، وذلك استعدادا للموسم الرياضي المقبل (البطولة الوطنية الاحترافية – القسم الثاني وكأس العرش).

وسيستهل الفريق المراكشي مشواره الكروي هذا الموسم بمنازلة شباب أطلس خنيفرة، وذلك برسم البطولة الاحترافية – القسم الثاني.

يذكر أن فريق الكوكب المراكشي أنهى الموسم الرياضي الماضي متموقعا ضمن المرتبة 12 في ترتيب البطولة الوطنية (القسم الثاني)، برصيد 33 نقطة (7 انتصارات و12 تعادلا و11 هزيمة).

تعليقات الزوّار