الرئيسية / دولي / وزير هندي: لقاح كوفيد-19 سيتاح مجانا لجميع الهنود

وزير هندي: لقاح كوفيد-19 سيتاح مجانا لجميع الهنود

هوسبريس ـ متابعة

قال وزير الصيد البحري والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة الهندي، براتاب سارانجي، إن جميع المواطنين الهنود سيتلقون لقاح كوفيد-19 مجانا، وذلك استجابة لطلب أحزاب المعارضة تعميم الولوج إلى اللقاح لصالح جميع المواطنين وليس فقط لمواطني ولاية بهار (شمال-شرق).

وتعرض حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم الذي أعلن القرار مؤخرا، لانتقادات واسعة النطاق، عقب تعهده خلال تجمع انتخابي بتقديم لقاحات “مجانية” ضد فيروس كوفيد-19 لصالح مواطني ولاية بهار.

ولم ت ق تصريحات وزيرة المالية، نرمالا سيتارامان، بهذا الشأن للعديد من الأحزاب السياسية والقادة الذين وصفوا قرار عدم توفير اللقاح مجانا لجميع الهنود بأنه “غير مقبول، وشعبوي، ويوظف لأغراض سياسية”.

وتعمل ثلاث شركات هندية لتصنيع الأدوية بشراكة مع معاهد بحثية أجنبية على تطوير لقاحات توجد في مراحل مختلفة من التجارب السريرية.

ووفقا لمدير معهد “سيروم” بالهند، فإن لقاح كوفيشيلد، الذي طورته جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة والمرخص من قبل شركة صناعة الأدوية الأنجلو-سويدية “أسطرازينكا”، يوجد حاليا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الهند التي يخضع لها 1600 متطوع.

ووفقا لآخر حصيلة، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الهند بلغ 8ر7 مليون حالة، من ضمنها 13ر7 مليون حالة شفاء وحوالي 120 ألف حالة وفاة.

تعليقات الزوّار