الرئيسية / سياسة / العثماني يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا

العثماني يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا

هوسبريس ـ متابعة

استقبل رئيس الحكومة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني، يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2020 بالرباط سعود الحجيلان رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، مرفوقا برشيد المنياري مستشار الاتحاد الدولي، وعبدالإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب النقابة العضو بالاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا.

في مستهل هذا اللقاء، أشاد رئيس الاتحاد الدولي بالجهود والتدابير الاستباقية التي قامت بها الحكومة المغربية من أجل مواجهة جائحة كورونا، كما نوه بالمكانة التي تحظى بها الحركة النقابية في التشريعات المغربية.

وقدم سعود الحجيلان لرئيس الحكومة المغربية معطيات عن الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا الذي يضم حوالي 12 مليون عضوا موزعين بين 50 اتحاد ومركزيات نقابية وطنية يمثلون 35 دولة، وأكد على دور هذا الإطار النقابي الدولي في الدفاع عن الأوضاع العمالية والارتقاء بالعمل النقابي، إلى جانب مواقفه الداعمة لقضايا المغرب وثوابته الوطنية.

من جهته رحب رئيس الحكومة المغربية برئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، وثمن هذه المواقف ونوه بالمبادرات الإيجابية التي يقوم بها الاتحاد الدولي لصالح الطبقة العاملة، وأكد استعداده للتعاون وانفتاحه على كل المواضيع التي تصب في هذا الاتجاه.

تعليقات الزوّار