الرئيسية / مجتمع / عاجل..الفرقة الوطنية تحل بجماعة بوزنيقة للتحقيق في خروقات التعمير

عاجل..الفرقة الوطنية تحل بجماعة بوزنيقة للتحقيق في خروقات التعمير

هوسبريس

علم “هوسبريس” أن عناصر من الدرك الملكي تابعة للفرقة الوطنية ـ جهة الدارالبيضاء ـ سطات حلت صباح اليوم الخميس 8 أكتوبر الجاري بجماعة بوزنيقة للتحقيق في ملفات تعمير تحوم حولها شبهات خروقات وتزوير حسب شكاية رُفعت في وقت سابق الى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء.

وأفاد مصدر موثوق، أن عناصر الدرك الملكي التابعة للفرقة الوطنية دخلت مباشرة الى المصلحة التقنية بالجماعة، حيث طلبت بعض التصميمات من المسؤول عن القسم، ثم أخذته رفقة مستشارين آخرين لهما صلة بالموضوع، وخرجوا في زيارة ميدانية لمعاينة محلات “الخروقات” التي تناولتها الشكاية.

وبعد مدة ليست بالقليلة، عادوا الى مقر الجماعة، وأمروا، حسب المصدر ذاته،  المسؤول التقني بعدم مغادرة مكتبه، ثم توجهوا الى الوكالة الحضرية بمدينة بنسليمان.

وتضيف المصادر، أن الفرقة الوطنية راسلت في وقت سابق مدير الوكالة الحضرية بابن سليمان، وطلبت منه التصاميم التي تهم البنايات المعنية بالخروقات بتراب جماعة بوزنيقة، إلا أن هذا الأخير رد عليها بأن التصاميم المطلوبة غير موجودة لديه بالأرشيف، وهو الأمر الذي دفع بالفرقة الوطنية لمراسلة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة.

وللإشارة، تقول المصادر أن رئيس الجماعة لم يكن موجودا بمقر الجماعة طيلة اليوم.

تعليقات الزوّار