اكتشاف مجموعة قبور يرجع تاريخها إلى 2200 سنة في شمال غرب الصين

هوسبريس ـ متابعة

اكتشف علماء الآثار في مقاطعة شنشي بشمال غرب الصين مجموعة من القبور يعود تاريخها إلى حوالي 2200 عام، في عهد أسرة هان الغربية المبكرة (202 قبل الميلاد – 8 ميلادي) في مدينة شيآن حاضرة المقاطعة، وموطن تماثيل الجنود والخيول الصلصالية الشهيرة في العالم.

وأكد معهد المدينة لحماية الآثار الثقافية وعلم الآثار أنه تم العثور على ما مجموعه 27 مقبرة بالقرب من قرية ليجيا في حي باتشياو، في الجزء الشرقي من مدينة شيآن.

وقال تشو ليان هوا، رئيس عملية الاستكشاف من المعهد، إنه اكتشف أكثر من 500 قطعة مدفونة، بالإضافة إلى أكثر من 2000 قطعة من اليشم التي تم استخدامها لتشكيل ملابس مصنوعة من اليشم بأكملها.

وكان أكبر هذه المقابر يوجد فيه ممر مائل، حيث تم العثور على أكثر من 190 قطعة . وأضاف تشو أن من بين العناصر المكتشفة مجموعات مركبات برونزية وخيول وأواني فخارية وخوادم راقصة من الطين وأجراس الرنين وإكسسوارات ذهبية وعظام.

ويعتقد أن القبر وثلاثة قبور كبيرة أخرى ضمن مجموعة قبور تابعة لضريح، حيث دفن الإمبراطور لأسرة هان ليو هنغ ووالدته وزوجته في. وقال تشو إن التنقيب عن القبور مهم لدراسة هيكل الضريح ونظام دفن القبور التابعة له.

اترك تعليقاً