الرئيسية / مجتمع / إقليم سيدي بنور..3981 مترشحا سيجتازون إمتحانات الباكالوريا

إقليم سيدي بنور..3981 مترشحا سيجتازون إمتحانات الباكالوريا

هوسبريس ـ عبدالله الكواي

بلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا  3981 مترشحة ومترشحا.

وحسب البلاغ الصحفي للمديرية  الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي بنور، ان عدد 3981 مترشحة ومترشحا (2008 ذكور و 1723 إناث) سيجتازون الدورة الأولى للامتحان الوطني لشهادة البكالوريا (دورة يوليوز 2020) .

– عدد المترشحين المتمدرسين 3182 مترشحة ومترشحا، منهم : 3158 من التعليم العمومي بنسبة 79.3 في المائة، و 24 مترشحة ومترشحا من التعليم الخصوصي  بنسبة 0.6 في المائة.

– عدد المترشحين الأحرار: 799  بنسبة 20 في المائة.

وحسب نفس البلاغ، فقد بلغ عدد مراكز إجراء الامتحان 13 مركزا بمختلف الجماعات الترابية بالاقليم ومركزين للتصحيح .

وجندت المديرية الإقليمية هذه السنة  1842 من الأطر الإدارية والتربوية  للاشراف على  هذا الاستحقاق الوطني موزعة بين المكلفين بالمراقبة، ورؤساء مراكز الإجراء والتصحيح، ومراقبي الإجراء، والساهرين على التصحيح، والمكلفين بتوزيع المواضيع

وبمركز الامتحان الثانوية التأهيلية 30 يوليوز  تم  تخصيص فضاء خاص للامتحان معزز بطاقم المراقبة، بناء على قرار اللجنة الطبية الجهوية بتخصيص مرافق لمترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما اتخدت المديرية الاقليمية مجموعة من الإجراءات الصحية الاستثنائية تراعي السلامة الصحية لجميع رواد مراكز الامتحانات، من خلال  تنظيم حملات تواصلية ووسائط رقمية ووصلات تحسيسية بضرورة الوقاية واتخاذ جميع التدابير والاحتراز الوقائية والصحية ضد وفاء “كوفيد 19″؛ وعقد سلسلة لقاءات تواصلية وتنسيقية مع السلطات الإقليمية والصحية لتأطير التدابير المتخذة في هذا الإطار.

تعليقات الزوّار