أمكراز يعد الطبقة العاملة بتحسين مستواها الاقتصادي والاجتماعي

هوسبريس – متابعة

أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، اليوم الخميس في كلمته بمناسبة فاتح ماي، أن الحكومة سطرت ، ضمن برنامج عملها ، العديد من الأوراش الهادفة إلى الرفع من المستويين الاقتصادي والاجتماعي للطبقة العاملة.

و تطرق بالمناسبة لرمزية الاحتفال بذكرى فاتح ماي كمحطة سنوية يتوقف فيها العمال لتقييم مكاسبهم ومنجزاتهم ومساهمتهم إلى جانب إخوانهم في مسيرة السعي إلى تحقيق مزيد من التقدم والرفاهية لكل أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذا الحدث الأممي هذه السنة يأتي في ظل ظروف استثنائية تعيشها الطبقة العاملة المغربية على غرار نظيرائها في باقي أقطار العالم.

وقال “لا يسعني اليوم، إلا أن احيي بشكل خاص التضحيات الجسام التي تقدمها الطبقة العاملة ببلادنا، ببسالة وتفان ونكران للذات، في كل من القطاعين العام والخاص، وتجسيدها الفعلي والفعال ، وبروح وطنية عالية ، للتوجهات والتدابير التي تم اتخاذها من طرف الحكومة بتعليمات ملكية سامية ، من أجل التخفيف من الآثار السلبية لتفشي فيروس كورونا المستجد بالمملكة. هذه التضحيات التي لطالما عبر عنها العمال المغاربة وجسدوها في الدفاع إلى جانب باقي مكونات المجتمع المغربي عن قضايا الوطن والمواطنين”.

وأشار الوزير إلى أن الأوراش المسطرة من طرف الحكومة لفائدة هذه الطبقة، يتم بلورتها وتنزيلها بشكل تشاوري وتشاركي مع الشركاء الاجتماعيين في إطار جولات الحوار الاجتماعي.

اترك تعليقاً