سيدي بنور:  قافلة الإبداع “كوسومار” فرصة الشباب لعرض أفكارهم

هوسبريس – عبدالله الكواي

احتضنت مدينة سيدي بنور على مدار ثلاثة أيام قافلة الإبداع التي حطت الرحال بالإقليم ضمن محطتها الاولى ، أيام 19/20/21 فبراير ، والتي مكنت حاملي المشاريع من تقديم أفكارهم، كما ستحط الرحال بـ 11 مدينة وقرية فلاحية انطلاقا من سيدي بنور مرورا بالفقيه بن صالح وبني ملال وأولاد عياد ومشرع بلقصيري والقصر الكبير والناظور وزايو وبركان ومكناس والحاجب.

وتندرج هذه المبادرة حسب المنظمين، التي تنظمها مجموعة كوسومار بشراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة ، في إطار الفلسفة الرامية إلى تشجيع أفضل المبادرات والمشاريع الذاتية تهم الفلاحة والبيئة والتكنولوجيا والجانب الاجتماعي.

وقد اشرف الكاتب العام لعمالة اقليم سيدي بنور على إعطاء انطلاقة القافلة رفقة المدير العام المنتدب لمجموعة كوسومار منير حسن وبحضور مدير معمل سيدي بنور عبد الرحيم الحسني وممثل المديرية الإقليمية للفلاحة وعدة شخصيات .

ابرز المدير المنتدب في تصريح خص به “هوسبريس “ان الهدف من قافلة الإبداع هو انتقاء جميع الأفكار التي لها ارتباط بالا بداع والابتكار في جميع بالمناطق المنتجة للنباتات السكرية من قصب السكر والشمندر.  وتهم جميع المجالات،  وتستهدف جميع الفئات نساء و رجال من سن 16 سنة حتى 80 سنة. وأضاف منير حسن انه سيتم اختيار 5 مشاريع مهمة من كل منطقة من المناطق 11 التي ستمر منها القافلة.

اترك تعليقاً