المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة الدار البيضاء سطات يستعد لعقد مؤتمره الجهوي

هوسبريس – عمر الخلفي

عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا يوم 11 يناير 2020 بالمقر المركزي، ناقش فيه الترتيبات المتخذة لإنجاح المؤتمر الجهوي الثاني الذي سينعقد يوم السبت 15 فبراير2020 بالدار البيضاء، معتبرا هذه المحطة التنظيمية خطوة نحو تعزيز التنظيم و تقويته لمواجهة الانتهاكات و الخروقات التي تطال نساء ورجال التعليم في بعض المديريات.

كما وضع أرضية لاشتغال اللجنة التحضيرية للمرأة العاملة بقطاع التعليم التي ستعقد مؤتمرها الجهوي يوم 08 مارس 2020، و شارك بعض أعضائه في أشغال اللجنة التحضيرية للدكاترة العاملين بقطاع التربية الوطنية بالجهة.

أيضا، تداول المكتب الجهوي الهجمة التي يتعرض لها مناضلو الجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش) من طرف المدير الإقليمي لسطات الذي إختار التموقع و الإصطفاف ضد الجامعة ومناضليها، ضاربا بذلك عرض الحائط إلتزاماته ومسؤولياته كممثل لوزارة التربية الوطنية من المفروض فيه أن يتحلى بالحياد التام ويتخذ لنفسه مسافة تجاه مختلف الفرقاء الاجتماعيين بدل الكيل بمكيالين والإصرار على عدم التفاعل مع المشاكل المطروحة التي كانت موضوع بيانات سابقة.

وفي نفس الإطار قرر المكتب الجهوي طرح الموضوع مع السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وكذا مراسلة الوزارة في هذا الشأن ووضع برنامج نضالي لفضح هذه الممارسات ومحاربتها.

اترك تعليقاً