المديرية العامة للأمن الأمن الوطني …الحصاد السنوي

عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني

هوسبريس

أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني 21 مقرا أمنيا جديدا، برسم سنة 2019 وذلك في إطار مسلسل عصرنة البنيات والمرافق الأمنية.

وذكرت في بلاغ حول الحصيلة السنوية 2019، أنها واصلت خلال هذه السنة مسلسل عصرنة البنايات والمرافق الأمنية، مشيرة إلى أن جلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته بالشروع في تشييد المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني على مساحة 20 هكتارا، بمواصفات هندسية وعمرانية.

كما أكدت من جهة ثانية، أن مصالحها قامت خلال سنة 2019 بما مجموعه 745 ألفا و283 تدخلا أمنيا ناجعا في الشارع العام، موضحة في بلاغ لها  أنها واصلت خلال السنة الجارية مسلسل تعميم قاعات القيادة والتنسيق الموصولة بالوحدات المتنقلة لشرطة النجدة، والتي تروم تكثيف التغطية الأمنية وضمان الحركية الدائمة للدوريات المحمولة بالشارع العام، وتدبير تدخلات شرطة النجدة وتقليص آجالها الزمنية.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني في سياق جرد حصيلتها السنوية، أنها حرصت خلال السنة الجارية على تأمين الممارسة الرياضية، حيث قامت مصالحها  بإعادة هيكلة خلايا الأمن الرياضي المحدثة على صعيد القيادات الأمنية الجهوية، مع تحديد دقيق لمهامها في مواكبة التظاهرات الرياضية، وفتح قنوات مباشرة للاتصال والتنسيق مع الأندية الرياضية والمشجعين، بما يسمح بتفادي أعمال الشغب المرتبط بالتباري الرياضي.

كما شهدت السنة الجارية  استئناف مشروع تعميم نظام الربط المعلوماتي لدوائر الشرطة المعروف بنظام GESTARR بغرض رقمنة عمل جميع دوائر الشرطة، وتوطيد آليات مراقبتها، وتبسيط إجراءات تسليم الوثائق الإدارية للمواطنين.

اترك تعليقاً