سيدي بنور: الساكنة تنتفض ضد الترخيص لمحل بيع الخمور

عبدالله الكواي /هوسبريس

في سابقة من نوعها، تقدم العشرات من ساكنة سيدي بنور للاحتجاج ضد الترخيص لمحل تجاري “سوق ممتاز ” لبيع الخمور، وسط تجزئة الجوهرة بالمقاطعة الاولى ، حيث استنكر الموقعون على عريضة شكاية وتظلم،  وضعت على مكتب رئيس المجلس البلدي بشدة افتتاح مثل هذه المحلات وسط حي شعبي يعج بالسكان .

و حسب مصادرنا سيراسل المحتجون وزارة الداخلية من أجل التدخل لمنع الترخيص للمحل المذكور ، وحسب ما جاء في شكاية الساكنة الموجهة لرئيس الجماعة الترابية (توصلنا بنسخة منها) “كما هو في علمكم نحن متشبتون بديننا واعرافنا بان الفعل الذي سيقدم عليه الفاعلون التستر تحت غطاء سوق ممتاز لاستغلاله لترويج وبيع الخمور ولما له من اضرار وانعكاسات سلبية على الشباب والمراهقين واحداث الفوضى والضجيج والاخلال بالحياء العام”.
ويلتمس الموقعون على العريضة بعدم الترخيص لاصحاب هذا المشروع “المستودع كمحل تجاري لبيع الخمور .
فهل ستتحمل السلطات المحلية والاقليمية والمنتخبون المسؤولية القانونية والاخلاقية من اجل حفظ وصون كرامة ساكنة تجزئة الجوهرة وباقي الاحياء المجاورة ؟.
و يقضي الفصل 28 من الظهير الملكي الصادر في يوليوز 1967، بمنع بيع المشروبات الكحولية للمغاربة المسلمين.
كما يمنع القانون استغلال مكان لبيع المشروبات بجوار الأماكن الدينية أو المقابر أو المؤسسات العسكرية أو الاستشفائية أو المدرسية وفي بنايات للأوقاف وبصفة عامة بالقرب من كل مكان تجب فيه مراعاة الحشمة والوقار، حيث يجب احترام أدنى مسافة الواجب اعتبارها في هذه الحالات بقرار تصدره السلطة الإدارية المحلية.
الساكنة البنورية تعقد الآمال على تدخل عامل اقليم سيدي بنور حسن بوكوتة لانصفاها بعدم منح الترخيص لهذا المحل الذي سيؤجج الوضع ويدفع بالساكنة لمزيد من الاحتجاج والتصعيد.

اترك تعليقاً