اقليم سيدي بنور: عملية ختان جماعي لازيد من 100 طفل ببني هلال والعامرية

هوسبريس /عبدالله الكواي

استفاد ازيد من 100 طفلا، يتحدرون من اسر معوزة بكل من جماعة بني هلال والعامرية بإقليم سيدي بنور ، من عملية إعذار جماعي نظمتها، جمعية التبوريدة وتربية الخيول ببني هلال ،بتنسيق مع جمعية الخير للتنمية الاجتماعية بالعامرية .
وأفادت الجمعية المنظمة، أن “العملية الاجتماعية التي تُنظم كل سنة، تميزت بعدة مراحل، بدءا من إجراء التحاليل الطبية المجانية لفائدة المستفيدين، قبل أن تتوج بعملية الإعذار التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص .
كما أن المبادرة شملت أيضا توزيع مساعدات اجتماعية على أسر الأطفال المستفيدين، فضلا عن توزيع الأدوية المخصصة لذلك وملابس تقليدية على الاطفال.
فاعل جمعوي من ابناء القبيلة أوضح أن المبادرة لقيت استحسانا من طرف ساكنة بني هلال وستعمل الجمعية على إقامتها كل سنة، وأن هذا العمل الخيري يتميز بمساهمة مجموعة من المتدخلين، مما يعكس روح التضامن التي تميز “قبيلة بني هلال”.
وأضاف خلال كل سنة سنحاول الزيادة في عدد المستفيدين وتوسيع الرقعة الجغرافية للعملية”، مشيرا إلى أن “هذه العملية الاجتماعية عرفت مساهمة مجموعة من المحسنين والمتطوعين الذين عملوا على توظيف كافة الوسائل المادية واللوجيستيكية لإنجاحها.
مثلما عبر مجموعة من سكان المنطقة عن سعادتهم بهذه المبادرة الطبية التي تدخل البهجة على نفوس أسر المستفيدين، وتتماشى مع الأعراف والقيم التي تميز المجتمع المغربي المبنية على التكافل والتآزر.

اترك تعليقاً