سيدي بنور : قائدالمقاطعة الثانية يدشن مشواره بالتصدي للمخالفين للقانون

هوسبريس /عبدالله الكواي

قام قائد الملحقة الإدارية الثانية بسيدي بنور ، صباح يوم الجمعة 23غشت الجاري بالتصدي للانتهازيين والمخالفين للقانون بالمنتزه البلدي ،الذين حاولوا  اللجوء إلى حفر بئر بدون التوفر على تراخيص من الجهات الوصية وسلك المساطر القانونية ، مستغلين نفوذ وحماية مستشار جماعي داخل الجماعة الترابية، وبتواطئ مع بعض رجال السلطة السابقين ،و انهماك السلطات المحلية في أشغال ذات أولوية، حتمتها ظرفيات ومناسبات “العطل الصيفية لبعض المسؤولين ” .
القائد الجديد الذي التحق مؤخرا على رأس المقاطعة الثانية ، . وهذا ما يستشف بالواضح والملموس، على سبيل المثال، ماقام به صباح يوم الجمعة بمنع شاحنة مخصصة لحفر الابار بالحفر داخل المنتزه البلدي “المسبح البلدي ” .
وحسب مصادرنا تعود عملية التدخل الى التحريات الميدانية، التي أجراها قائد المقاطعة الثانية ، عقب توصله بمعلومات خاصة، مكنته من التدخل في الوقت المناسب، بمعية أعوان السلطة، وأفراد من القوات المساعدة، ومن ثمة، إحباط عملية حفر بئر داخل المسبح.
وبهذا يكون القائد ياسين ، الذي تم تنصيبه بتاريخ 12 غشت ،على رأس المقاطعة الثانية ، قد دشن ولايته في السلطة الترابية، بالحزم والصرامة في إعمال القانون، وعدم التساهل في تفعيل المساطر الإدارية الجاري بها العمل، في حق المخالفين للقانون. ما ، والتصدي في المهد لهذه الظاهرة، التي تهدد اصبحت تهدد الفرشة المائية باقليم .
وللاشارة القائد الجديد ” ياسين أحمامد ” عمل بقسم الشؤون الداخلية بعمالة سيدي بنور لمدة سنة قبل تعينه هو من مواليد مدينة بن سليمان سنة 1987 حاصل على شهادة الماستر في العلوم السياسية وخريج المعهد الملكي للادارة الترابية فوج 53 ويعتبر تعيينه على رأس المقاطعة الثانية بمدينة سيدي بنور كأول مهام رسمية تسند له من طرف وزارة الداخلية بعد التخرج من المعهد الملكي للادارة الترابية.

اترك تعليقاً