زاگورة.. اختتام الموسم القرائي للمندوبية الإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بزاگورة

عمر الخلفي: هوسبريس

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد، وتحت شعار “محاربة الأمية ،رافعة للتنمية” نظمت المندوبية الإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بزاگورة والجمعيات الشريكة يوم أمس الأربعاء 24 يوليوز 2019 بمقر المركز الثقافي حفلا ختاميا للموسم القرائي الحالي.

يشار إلى أن الحفل عرف حضورا مكثفا وتضمن العديد من الفقرات المختلفة والمتنوعة منها كلمات كل من المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ورئيس المجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحت العلمي وممثل الجمعيات الشريكة.

وقد تضمن الحفل أيضا،فقرات فلكلورية(فرقة الرسمة الروحا وفرقة الركبة الروحا،فرقة الرسمة الروحا) وأمداح نبوية(مجموعة شعاع الجنوب النسوية للمديح والسماع) وأنشودة وطنية وقصائد شعرية ،وتمت قراءة برقية الولاء.

ويأتي تنظيم هذا الحفل الختامي،للتأكيد على أن محاربة الأمية رافعة هامة للتنمية، بالإضافة إلى أن محاربة الأمية من الركائز الأساسية للرقي بالفرد والمجتمع على حد سواء.

وفي موضوع ذي صلة،أكد ابراهيم أوجيل المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بزاگورة لهوسبربس أن هذا الحفل بمثابة الإحتفاء بالمستفيدين والمستفيدات من برنامج محاربة الأمية، والإرتقاء بالمستوى العام للمستفيدين/ات وذلك عبر إذكاء روح المنافسة والتنافس والتشجيع،إضافة إلى نشر ثقافة الإعتراف بمختلف الجمعيات الشريكة والشركاء أيضا.

اترك تعليقاً