نائب رئيس جماعات المعاشات بإقليم أسفي يقلب سيارة الجماعة

هوسبريس/عبدالله الكواي

تسبب الخليفة الأول لرئيس الجماعة الترابية المعاشات بإقليم آسفي، في انقلاب سيارة تابعة للجماعة بالقرب من شاطئ الصويرية، الحادث وقع خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحسب مصادر من عين المكان فالمستشار الجماعي لم يصب بأذى وقد نجا بأعجوبة من الموت ، وفور اخطارها بالحادثة حلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان للتحقيق والوقوف على ملابسات الحادث و الذي يكشف الاستغلال الغير القانوني لسيارات الدولة في قضاء العطلة.

وللتذكير فمختلف رؤساء الجماعات الترابية، و رؤساء المجالس الإقليمية و الجهات بربوع المملكة ،قد توصلوا بدوريات من طرف عمال الأقاليم و ولاة الجهات حول تدبير حظيرة السيارات.

وللاشارة يعرف استعمال سيارات الدولة فوضى عارمة من خلال استغلالها من طرف مسؤولين رفقة عائلاتهم ، خارج أوقات العمل ولأغراض شخصية بل والسفر نحو مناطق بعيدة على حساب ميزانية الدولة، التي تؤدي مصاريف الوقود والصيانة.

مصالح وزارة الداخلية أكدت على منع استعمال سيارات الدولة لأغراض شخصية و خارج أوقات العمل و أيام نهاية الأسبوع.

كما دعت الدورية إلى احترام مدار السير داخل الدائرة المحددة في الأمر بالتنقل و الحصول على إذن كلما تعلق الأمر بخلاف ذلك، بالإضافة لاعتماد آليات المراقبة الصارمة لمعرفة نطاق استعمال سيارات الجماعة و مسك دفتر خاص بشكل دقيق و مضبوط يحدد بوضوح عدد الكيلومترات المسجلة بالعداد و كذا كمية الوقود المستهلكة.

اترك تعليقاً