الرئيسية / ثقافة وإعلام / الطلبة الأجانب بالمغرب يحتفلون بأسبوعهم الثقافي والرياضي بالرباط

الطلبة الأجانب بالمغرب يحتفلون بأسبوعهم الثقافي والرياضي بالرباط

افتتحت، يوم السبت الاخير بالرباط، الدورة الثامنة والثلاثون للأسبوع الثقافي والرياضي للطالب الأجنبي المقيم بالمغرب، تحت شعار “الشباب الإفريقي حافز للتنمية القارية”.

وتتضمن هذه الدورة التي تنظمها كنفدرالية الطلبة والمتدربين الأفارقة الأجانب بالمغرب، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، بالحي الجامعي الدولي بالرباط، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، تهدف إلى تعزيز أواصر التضامن والصداقة والتعاون بين الطلبة الأجانب والمتدربين بالمغرب واندماجهم الثقافي.

وتعتبر هذه التظاهرة التي تندرج في إطار الأنشطة شبه الجامعية التي يشرف عليها الطلبة الأجانب في المؤسسات العمومية بجميع أنحاء المملكة، فضاء للقاء والتعارف، وحدثا سنويا يتيح للطلبة القادمين من أزيد من 80 دولة، 40 منها إفريقية، اكتشاف الثقافة الإفريقية بكل تنوعها.

وتضمن البرنامج سلسلة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، شملت مسابقات في كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم، فضلا عن تنظيم عروض للرقص والشعر ومعارض فنية.

وفي كلمة بالمناسبة قال الكاتب العام لكنفدرالية الطلبة والمتدربين الأفارقة الأجانب بالمغرب، إيف كريستيان مبوي، إن “إفريقيا اليوم شابة ودينامية ومنفتحة “، و”الشباب الإفريقي يمثل الاستدامة الاقتصادية لإفريقيا الغد”، مشيدا بالتزام المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، بضمان رؤية أفضل للقارة.

تعليقات الزوّار