الرئيسية / صحية / عامل إقليم زاگورة يتفقد القافلة الطبية بقيادة النقوب

عامل إقليم زاگورة يتفقد القافلة الطبية بقيادة النقوب

قام عامل إقليم زاكورة فؤاد حاجي، يومه الأربعاء 3 أبريل 2019، بزيارة تفقدية للقافلة الطبية المنظمة بقيادة النقوب.

يذكر أن هذه القافلة الطبية هي ثمرة شراكة بين جمعية الأشخاص المعاقين بزاكورة و جمعية “تعاون بلا حدود” المعروفة اختصارا بESF، بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بزاكورة، السلطات الاقليمية ،السلطات المحلية بقيادة النقوب، وبتعاون مع فاعلين جمعويين محليين ومتطوعين محليين.

وقد رافق عامل الإقليم خلال هذه الزيارة كل المدير الإقليمي لوزارة الصحة ،ومسؤولين إقليميين آخرين،حيث وجد في استقباله ممثلي السلطات المحلية والأمنية ، جمعيات الأشخاص المعاقين بزاگورة.

بحضور بعض وسائل الاعلام،اطلع عامل الإقليم ،على سير عملية استفادة المواطنين والمواطنات من الخدمات الطبية بمقر جمعية تامونت لذوي الاحتياجات الخاصة بالنقوب،حيث التقى برئيس الجمعية ،مشرفة جمعية “تعاون بلا حدود” وكذا رئيس جمعية الأشخاص المعاقين بزاكورة ،بعد ذلك،تفقد السيد فؤاد حاجي،أجنحة التخصصات المتواجدة بالقافلة،والتي تهم عدة تخصصات.

وفي السياق ذاته،اطلع عامل الإقليم على السير الإيجابي والتنظيم المحكم،الذي تمر فيه القافلة الطبية،بفضل تضافر جهود المتدخلين في العملية،من سلطات محلية، أطباء ،أعضاء جمعيتا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، فاعلين جمعويين، مترجمين محليين، محسنين.

وقد اغتنمت مواطنة من مركز النقوب،تواجد السيدالعامل،لتشكو له معانات ساكنة قيادة النقوب من غياب الطبيب بالمركز الصحي ،طالبة إياه بإيجاد حل نهائي لهذه المعضلة،التي تؤرق ساكنة المنطقة.

وحسب إحصائيات المنظمين،كانت استفادة اليوم على الشكل التالي:طب الاسنان117/طب العيون89/الطب العام56/طب النساء30/طب الاطفال26/ergotherapie 48/كما تم توزيع 20كرسي متحرك على ذوي الاحتياجات الخاصة.

تعليقات الزوّار