الرئيسية / دولي / بدء فعاليات الدورة ال24 لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2019” بدبي بمشاركة مغربية

بدء فعاليات الدورة ال24 لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2019” بدبي بمشاركة مغربية

بدء فعاليات الدورة ال24 لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2019” بدبي بمشاركة مغربيةافتتحت، يوم الأحد الاخير بدبي، فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2019” الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية السنوية المتخصصة في قطاع الأغذية والمأكولات في العالم، وذلك بمشاركة أزيد من 190 بلدا، من بينها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا المعرض ،الذي ينظم هذه السنة تحت شعار ” عالم من التميز .. عالم من المأكولات ” مجموعة من المقاولات العاملة في مجال الصناعات الغذائية .

ويعرف هذا الملتقى الاقتصادي ، الذي تستمر فعالياته حتى 21 فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي ، مشاركة 5 آلاف جهة عارضة محلية وإقليمية ودولية ومسؤولين حكوميين وكبار المندوبين التجاريين والشركات الوطنية من شتى أنحاء العالم.

ويوفر هذا الحدث ،منصة مبتكرة لعقد صفقات تجارية على مستوى القطاع واكتشاف الفرص الجديدة في السوق ومواكبة الاتجاهات الناشئة وتحديد أجندة الأعمال المستقبلية لقطاع الأغذية.

وتشير التوقعات إلى أن مبيعات الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سترتفع من 145.4 مليار دولار أمريكي في عام 2018 إلى 171.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.33 بالمائة وذلك بحسب “تقرير غلفود لتوقعات قطاع الأغذية والمشروبات العالمي 2019” الذي أعدته مؤسسة “يورومونيتور انترناشيونال” والذي سيتم إصداره رسميا خلال المعرض.

وستستضيف “قمة غلفود للابتكار”، التي تقام على هامش المعرض الرئيسي وتستمر على مدى 3 أيام، عددا من أبرز الأسماء في القطاع وذلك لمناقشة أحدث التحديات والفرص في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي.

وستشهد القمة عدة جلسات تتمحور حول ” مستقبل الغذاء والرفاهية ” و” حوار مميز: نمو العلامات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” و”العمليات الذكية – التركيز على الذكاء الاصطناعي لدعم سلسلة التوريد” .

تعليقات الزوّار