الرئيسية / مجتمع / إحداث عدد مهم من المصالح والمناطق لتقريب الخدمات الأمنية من المواطنين

إحداث عدد مهم من المصالح والمناطق لتقريب الخدمات الأمنية من المواطنين

استنفار مستمر .. على مدار الساعة

هوسبريس ـ متابعة

تم إحداث 23 مصلحة أمنية جديدة. وقامت المديرية العامة للأمن الوطني بخلق منطقة أمنية بالقطب الحضري الرحمة بمدينة الدار البيضاء، وإحداث مفوضية للشرطة بكل من منطقة المرسى بالعيون وقرية بامحمد بمدينة تاونات، وإنشاء إحدى عشرة دائرة للشرطة بكل من الدار البيضاء وسلا وفاس وطانطان وتاونات، وثلاث مصالح إضافية لحوادث السير بكل من الرباط والحاجب وأسفي، علاوة على إحداث خمس مجموعات نظامية لحماية المواقع الحساسة، ومجموعة متنقلة للمحافظة على النظام بمدينة إمزورن.

حضور أمني لافت في الليل….

وأوضح  بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذا يدخل في إطار مواصلة تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين ومواكبة الامتداد الترابي للتجمعات السكنية والأقطاب الحضرية الجديدة.وأضاف نفس المصدر أنه تم الارتقاء بمنطقة أمن سلا إلى مستوى أمن إقليمي، مع إنشاء أربع مناطق أمنية جديدة. في نفس السياق، تم الارتقاء بمفوضية ميناء أكادير إلى مفوضية خاصة، فضلا عن إعادة هيكلة مجموعات التدخل السريع بكل  من القنيطرة وكلميم وطانطان والسمارة والداخلة وسيدي افني ، وتحويلها إلى مجموعات متنقلة للمحافظة على النظام، مع ما يستتبع ذلك من تعزيز مواردها البشرية، ودعم تجهيزاتها المادية، والرفع من جاهزيتها في مجال حفظ الأمن والنظام العامين.

… كما في التهار

وأضاف البلاغ المذكور أنه  تمت ملاءمة بعض مصالح الأمن الوطني مع التقسيم الإداري الجديد، حيث تم إلحاق منطقة أمن خريبكة ، والمفوضيات التابعة لها في واد زم وأبي الجعد ، وكذا مفوضية الشرطة بمريرت، بولاية أمن بني ملال، كما تم إلحاق مفوضية الشرطة بجرسيف بولاية أمن وجدة، ومنطقة أمن طاطا بولاية أمن أكادير، و منطقة أمن سيدي افني تابعة أمنيا لولاية أمن العيون.

كما عرفت سنة 2018 تثبيت تعميم قاعات القيادة والتنسيق المرتبطة بالوحدات المتنقلة لشرطة النجدة في كل من الرباط وسلا وتمارة ومراكش، بينما فاس وطنجة في مرحلة التجربة. وأشار البلاغ إلى أن  هذه العملية كانت وراء الرفع من عدد طلبات النجدة المتوصل بها ؛وبلغت  127.770 مكالمة، وبناء عليها تم القيام ب 67.542 تدخلا أمنيا في الشارع العام …

 

تعليقات الزوّار