الرئيسية / رياضة / فرنسا: اعتقال عضو اللجنة التنفيذية في ال”كاف” بتهمة ارتكاب جرائم حرب

فرنسا: اعتقال عضو اللجنة التنفيذية في ال”كاف” بتهمة ارتكاب جرائم حرب

نغاسيونا (يمين) كان رئيس اتحاد دول المنطقة الوسطى في الاتحاد الأفريقي”أونيفاك”

هوسبريس ـ متابعة

اعتقلت السلطات الفرنسية المدعو باتريس إدوارد نغايسونا، العضو باللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم(الكاف)، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في أفريقيا الوسطى، وذلك بناء على مذكرة توقيف” صادرة عن المحكمة في شهر دجنبر 2018.

من جهتها ،أكدت محكمة الجزاء الدولية توقيف السلطات الفرنسية باتريس إدوارد نغايسونا، المتهم بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية  عندما كان مسؤولا في حركة مسلحة في أفريقيا الوسطى.

وأوضح بيان صدر عن  المحكمة المذكورة أن نغايسونا الذي شغل منصب وزير الرياضة لفترة وجيزة في بلاده، وتتم متابعته  بتهم تتعلق بمسؤوليته في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تم  ارتكابها في غرب جمهورية أفريقيا الوسطى بين شهر شتنبر 2013 وشهر دجنبر 2014.

وقالت وسائل إعلام فرنسية  أنه بالرغم  من أن نغايسيونا كان مسؤولا في حركة “أنتي بالاكا” المسلحة، فقد تم انتخب نغايسونا عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم2 فبراير 2018 خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد القاري في الدار البيضاء.

وأشارت أيضا إلى أن نغايسونا  كان على رأس اتحاد كرة القدم  في أفريقيا الوسطى، واتحاد دول المنطقة الوسطى في الاتحاد الأفريقي ،وهو الاتحاد الذي يضم الكاميرون وأفريقيا الوسطى والكونغو والغابون وغينيا الاستوائية والكونغو الديمقراطية وساو تاومي وبرانسيب وتشاد.

 

تعليقات الزوّار