الرئيسية / منوعات / اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني:إشادة وتثمين بدعم المغرب الدائم لقضية فلسطين

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني:إشادة وتثمين بدعم المغرب الدائم لقضية فلسطين

منظر لقبة الصخرة بالقدس الشريف

أشادت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني بمضمون الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى الشيخ نيانغ، رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها اليوم الأحد 02 دجنبر2018، أن مواقف العاهل المغربي “تأتي في ظرف خطير تمر به القضية الفلسطينية ضمن محاولات تصفيتها، وتؤكد على الدعم الدائم واللامتناهي الذي تقوده المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا من أجل فلسطين وقضيتها العادلة”، لافتة الانتباه إلى التزام جلالة الملك ب “الثوابت الفلسطينية، وعلى رأسها حل الدولتين، وقضية القدس وأهميتها لدى الأمتين العربية والإسلامية ولكل القوى المحبة للسلام، ورفض جلالته كافة الإجراءات أحادية الجانب التي تخالف القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وفي هذا الصدد ثمنت اللجنة الدعم السياسي المغربي في كافة المحافل الدولية، والدعم الإنساني الذي تمثل في رئاسة جلالة الملك للجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، وتنفيذ عشرات المشاريع من خلال وكالة بيت مال القدس لتعزيز صمود الفلسطينيين فوق أراضيهم وفي بيوتهم في مدينة القدس المحتلة، وإرسال المستشفى العسكري الميداني إلى قطاع غزة المحاصرة، وتقديم المساعدات العينية بكافة أشكالها.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني هي لجنة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الأسيوية، وتضم لجان السلم والتضامن من خمسة عشر دولة أفريقية وأسيوية وأوروبية. ويوجد المقر العام للجنة بالرباط.

 

 

تعليقات الزوّار