الرئيسية / مجتمع / برنامج “تيك كامب” لمواكبة الشباب من خلال التكنولوجيا

برنامج “تيك كامب” لمواكبة الشباب من خلال التكنولوجيا

 

 

طلبة في جامعة الأخوين بإيفران(أرشيف)

تطلق سفارة الولايات المتحدة بالمغرب والمنظمة الدولية غير الحكومية “إيناكتوسموروكو”، خلال الفترة ما بين 15 و 17 فبراير المقبل بطنجة، برنامج “تيك كامب” الذي يهدف إلى دعم ومواكبة الشباب الذين يستعملون التكنولوجيا من أجل الاستجابة لعدد من التحديات الاجتماعية.

وجاء في  بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية الأمريكية بالرباط،  أن برنامج “تيك كامب” يتضمن 48 ساعة من العمل والتنسيق سيكون المشاركون خلالها على موعد مع تبادل وتطوير المشاريع ذات الوقع الاجتماعي،وأن هذا البرنامج، الذي يتيح فضاء للتكوين والتواصل مع المهنيين، يركز بالخصوص على المشاريع التي تستخدم التكنولوجيا (التطبيقات، الذكاء الاصطناعي، التعلم الآلي، والأجهزة ..) في قطاعات السياحة البيئية، والفلاحة والبيئة والصناعة الخضراء.

في نفس السياق، أكدت السفارة أن باب المشاركة مفتوح في وجه الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، الحاملين لمشاريع المقاولات الناشئة، أو أي شخص يرغب في المساهمة من خلال معرفته ومهاراته، وأنه يتعين على حاملي المشاريع أن يتوفروا على مفاهيم واضحة وقابلة للتطبيق تستخدم التكنولوجيا، وأن يكون بحوزتهم نموذج أولي سبق إنجازه.

والمدن التي ستعرف برنامج “تيك كامب” هي:  الدار البيضاء (من 7 إلى 9 دجنبر المقبل)، بني ملال (ما بين 18 و20 يناير 2019)، وطنجة (من 15 إلى 17 فبراير 2019).

تجدر الإشارة إلى أن “إناكتوس” هي منظمة دولية غير حكومية، توجد بالمغرب منذ سنة 2003، وتنشط ، منذ سنة 1975 ، في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية لفائدة الطلبة، والتنمية المستدامة.

تعليقات الزوّار