الرئيسية / سياسة / انتخاب بوبكر لركو،نائبا لرئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

انتخاب بوبكر لركو،نائبا لرئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

بوبكر لركو، رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان،على اليمين

 

 انتخب الأستاذ بوبكر لركو، رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لأمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عقب انعقاد الجمعية العمومية العاشرة للمنظمة أيام 24-26 أكتوبر 2018 بالقاهرة.

ويضم المجلس التنفيذي للمنظمة كلا من د. علاء شلبي(رئيسا)، ذ. بوبكر لركو (نائبا للرئيس)، ذة. مها البرجس (أمينا عاما)، ذ. عبد المنعم الحر (أمينا للصندوق) وذ. حافظ أبو سعدة، وذ. مختار بن سعيد ومحمد سالم شعبي (أعضاء بالمكتب التنفيذي).

وقد تميزت الجمعية العمومية بحفل التأبين الذي نظم تكريما للفقيد الدكتور أمين مكي مدني، المحامي والنقابي والسياسي السوداني البارز، والعضو المؤسس للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس أمنائها، والذي شغل العديد من المناصب المعنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة. كما تميزت أيضا بعقد ندوة إقليمية حول سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، بانتخابها عضوا بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، تكون قد جددت عضويتها داخل المجلس المذكور، لتواصل حضورها ومشاركتها المستمرة في قيادة هذه المنظمة الحقوقية الإقليمية، التي أنشأت عام 1983 كمنظمة دولية غير حكومية بهدف تعزيز احترام حقوق الإنسان على الساحة العربية.وعلاوة على كونها تحظى بالصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وصفة العلاقات التنظيمية بمنظمة اليونيسكو، فإنها تحظى بصفة المراقب بالهيئات المختصة بجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.

تعليقات الزوّار