الحق في الصحة .. الحق في الحياة شعار قافلة طبية بجماعة المنزه عمالة الصخيرات-تمارة

تنظم الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات قافلة طبية متعددة التخصصات للارتقاء بصحة الأم والطفل بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصخيرات-تمارة، و مندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية الصخيرات – تمارة، يوم السبت 21 أكتوبر 2023 ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً، بالمركز الصحي لجماعة المنزه.

تهدف هذه القوافل إلى المساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، والاستفادة من خدمات وفحوصات طبية مُتخصصة لفائدة النساء الحوامل، الفتيات من 15 سنة والنساء أقل من 45 سنة والأطفال من 0 إلى 5 سنوات وحديثي الولادة، كذلك حملات توعية حول أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة، والكشف المُبكّر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، علاوة على التكفّل الكامل ببعض العمليات الجراحية النوعية للأطفال.
تندرج هذه القافلة ضمن برنامج طبي تطوعي من 6 قوافل، عرفت انطلاقتها بجماعة مرس الخير وستجوب في محطتها القادمة والأخيرة جماعة الصبَّاح، بهدف وصول الخدمات الصحية إلى أكبر عدد ممكن من الساكنة المُستهدفة.

تأتي هذه القوافل الطبية التطوعية في إطار تنزيل المرحلة الثالثة من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”، “، حيث نظمت مجموعة من القوافل مُتعددة التخصصات خلال سنة 2023، الرامية إلى المساهمة في الجهود المبذولة لتحسين صحة الأم والطفل

اترك تعليقاً