بالفيديو …وقفة احتجاجية حاشدة لساكنة دوار أمحيجر بالصخيرات وإنزال أمني كبير .

شهد دوار أمحيجر بجماعة الصخيرات ،صباح يومه الاحد 06 نونبر الجاري ، وقفة احتجاجية حاشدة للمطالبة بضرورة استفادتهم من بقع بدل شقق، وفقا لإتفاق سابق مع السلطات المحلية في إطار إعادة ايواء قاطني دور الصفيح .

وناشدت ساكنة دوار امحيجر ، جلالة الملك محمد السادس ، بإعطاء تعليماته السامية من اجل انصافها في تتمة الشطر المتبقي من إعادة ايواء قاطني دوار الجديد في بقع أرضية كما هو متفق عليه بالتساوي مع الاشطر السابقة ..

وعبر المحتجون عن غضبهم وإمتعاضهم لما وصفوه بمحاولة السلطات فرض أمر الواقع سيرا على نهجها مع ساكنة دور الصفيح بتمارة التي رحلت قصرا الى شقق بمدينة الصخيرات التي تفتقد إلى مستلزمات وسبل العيش وتتخبط في مشاكل لا تعد ولا تحصى جراء أزمة النقل بين الصخيرات وتمارة، وضعف البنية التحتية ، بالإضافة إلى الخصاص الكبير المرافق الضرورية، كالمؤسسات التعليمية والصحية وانعدام فرص الشغل ..

وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات المجتمع المدني وساكنة دوار الجديد “أمحيجر ” ،  إنزالا أمنيا للقوات العمومية التي طوقت المحتجين ، نظرا لتزامن الخطوة  مع احتفال الشعب المغربي بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة ..

ومن جهته ، استمع الباشا الجديد لجماعة الصخيرات الى مطالب الساكنة التي عبرت عن رفضها لفكرة إعادة ايواءها في شقق صغيرة مطالبين بضرورة الالتزام بالاتفاق المبرم مع السلطات في وقت سابق واتمام الشطر المتبقي من الساكنة المعنية على غرار  الاشطر السابقة .

اترك تعليقاً