“البام” يدعم حموتي بعد إلغاء مقعده البرلماني

أعلنت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة عند دعمها للبرلماني محمد الحموتي، بعد قرار المحكمة الدستورية الأخير القاضي ببطلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الصيف الماضي بمدينة الحسيمة.

وقالت، بعد اجتماع لمكتبه السياس، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تعبئة الحزب لجميع مناضلاته ومناضليه للحفاظ على مقعده البرلماني.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية أصدرت يوم الخميس 19 ماي 2022 بإلغاء انتخاب كل من نور الدين مضيان ومحمد الأعرج وبوطاهر البوطاهري ومحمد الحموتي بدائرة الحسيمة، وبنت المحكمة قرارها في ما يتعلق بإلغاء انتخاب مضيان والأعرج استنادا على الطعن الموجه ضدها والذي يتعلق بخرق حالة الطوارئ الصحية، حيث أقاما تجمعات انتخابية دون ترخيص ودون احترام التباعد الإجتماعي والوقاية المتخذة في إطار محاربة وباء كوفيد 19، مما أخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين سيما وأن الطاعن أقدم خلال الحملة الإنتخابية على نشر إعلان بصفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي يدعو فيه أعضاء الحزب الذي ترشح باسمه الى ” تعليق كافة الأنشطة الدعائية العمومية تجنبا لتفشي وباء كوفيد 19.

وبنت المحكمة قرارها استنادا الى الفقرة الثانية من المادة 31 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب والتي تنص على عقد الاجتماعات الانتخابية وفق الشروط المحددة في التشريع الجاري به العمل في شأن التجمعات العمومية.

اترك تعليقاً