الرئيس الجديد لمجلس النواب الكولومبي يجدد تأكيد “دعمه الكامل” للوحدة الترابية للمغرب

هوسبريس ـ متابعة

جدد الرئيس الجديد لمجلس النواب الكولومبي، خيرمان ألسيدس بلانكو ألفاريز، أمس الأربعاء ببوغوتا تأكيد “دعمه الكامل” للمصالح العليا للمغرب، لا سيما قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وجدد خيرمان بلانكو تأكيد موقفه الداعم للقضية الوطنية للمغرب خلال لقاء مع سفيرة المملكة لدى كولومبيا السيدة فريدة لوداية، والذي ناقش خلاله الجانبان عددا من القضايا التي تهم البلدين، لاسيما سبل تعزيز التعاون البرلماني الثنائي.

يذكر أن المسؤول الكولومبي، الذي كان من ضمن العديد من أعضاء البرلمان الذين وقعوا القرار الداعم لسيادة المغرب ووحدته الترابية الذي اعتمده الكونغرس الكولومبي في 5 دجنبر 2018، كان قد أعلن، بصفته المتحدث باسم الوفد البرلماني الكولومبي، الذي قام بزيارة للمغرب من 23 فبراير إلى 2 مارس 2019، أن “دعم واحترام الوحدة الترابية لدولة صديقة هو أقل ما يمكننا القيام به إزاء حليف استراتيجي مثل المغرب”.

وأعرب خيرمان بلانكو، خلال مباحثاته مع السيدة لوداية، التي عقدت بمقر سفارة المغرب ببوغوتا، عن رغبته القوية في إعطاء زخم جديد، خلال فترة رئاسته للمجلس، لعلاقات التعاون النموذجية القائمة بين المؤسستين التشريعيتين للبلدين.

كما أعرب خيرمان بلانكو، الذي تم انتخابه مؤخرا رئيسا لمجلس النواب بالكونغرس الكولومبي للفترة التشريعية 2020-2021، عن إعجابه الكبير بالإصلاحات العديدة ومشاريع البنى التحتية الكبرى التي تم إنجازها، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالمغرب، والتي عاينها عن كثب خلال زيارة العمل التي قام بها إلى المملكة رفقة الوفد البرلماني لبلاده.

اترك تعليقاً