المالكي يستقبل سفير البيرو بالرباط

 

هوسبريس

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، مطلع الاسبوع الجاري  بمقر المجلس، ARTURO CHIPOCO CACEDA سفير البيرو بالرباط، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة.

وبالمناسبة، أشاد  رئيس مجلس النواب بعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب والبيرو، والتي توجت بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في السنوات الأخيرة، مسجلا انتظام الحوار السياسي بين البلدين وإرادتهما المشتركة في تعزيز روابط التعاون والارتقاء بها في كافة المجالات.

وثمن المالكي موقف البيرو إزاء قضية الوحدة الترابية للمملكة، مشيرا إلى أن هناك تحول في مواقف العديد من الدول، وأضاف “كل من تعرف على حقيقة النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية واطلع على الأوضاعالميدانيةبالمنطقة لا يمكن إلا أن يساند مقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب كحل نهائي لطي هذا الملف”.

من جهته، أعرب  السفير عن اعتزازه بتمثيل بلاده في المملكة المغربية، مثمنا المؤهلات السياحية والثقافية والحضارية التي تزخر بها بلادنا.

وأكد السيد السفير أن البيرو تدعم طلب المغرب الانضمام “لمجموعة دول الأنديز” بصفة عضو ملاحظ، وأوضح أن هناك تنسيقا متزايدا بين البلدين في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً